startmes

ستار تايمز
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  البوابةالبوابة  

شاطر | 
 

 العلماء ينادون بالرضاعة الطبيعية.....>مِنْ هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
benabderrahmane

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 490
العمر : 45
الموقع : www.elnaggarzr.com
العمل/الترفيه : المطالعة
المزاج : calme
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: العلماء ينادون بالرضاعة الطبيعية.....>مِنْ هنا   2008-08-14, 13:36

Crying or Very sad




العلماء ينادون بالرضاعة الطبيعية

يرى العلماء أنه من الخطأ إبعاد الطفل عن أمه بعد الولادة لأن وضع الطفل بالقرب منها يدفعه إلى التوجه نحو ثديها بالفطرة الطبيعية! وجاء ذلك في سياق متابعة صندوق رعاية الطفولة وهو يعنى أساساً بمشاريع صحية في الدول النامية، موضوع رضاعة الأطفال في بريطانيا حيث تسجل نسبة الرضاعة الطبيعية مستوى منخفضاً لها، وكذلك في العديد من بلدان العالم.

يقول المختصون إن تدني نسبة اعتماد الرضاعة الطبيعية في بريطانيا ينطوي على انتشار أمراض خطيرة بين الأطفال، فعلى سبيل المثال يصاب الأطفال الذين لا يرضعون حليب الأم الطبيعي بأمراض التهاب الأمعاء أكثر من أقرانهم الذين يحصلون على رضاعة طبيعية بكثير. وهذا العلاج يكلف النظام الصحي في بريطانيا وحدها نحو خمسة وثلاثين مليون جنية إسترليني في العام.

والأطفال الذين لا يرضعون حليب أمهاتهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الحساسية والأمراض المزمنة مثل الربو الذي يصاحبهم طوال حياتهم! والحل كما يراه برنامج أصدقاء الطفولة يكمن بتدريب القابلات والممرضات لإعطاء النصح والإرشاد للأمهات في الأيام الأولى من الولادة، ويقول المسؤولون في البرنامج إن مهمتهم هي نشر الرضاعة الطبيعية والتقليل من نسبة لجوء الأمهات إلى قنينة الحليب. وقد حقق هذا البرنامج نتائج جيدة خلال سنوات قليلة فقد ارتفعت نسبة الأمهات اللاتي يعتمدن الرضاعة الطبيعية في المناطق التي نشط فيها.





أصدرت الحكومة البريطانية إرشادات توضح أهمية الرضاعة الطبيعية في أول ستة أشهر من عمر الرضيع وذلك في بداية أسبوع قومي للتوعية بالرضاعة الطبيعية في بريطانيا. واهتمت بي بي سي نيوز اونلاين بالصعوبات التي يمكن أن تواجه النساء في الرضاعة الطبيعية. وتنصح الحكومة في بداية الأسبوع القومي للرضاعة الطبيعية جميع الأمهات بالرضاعة الطبيعية في أول ستة أشهر. وقال هازل بليرز وزير الصحة العامة "نريد أن نبعث رسالة واضحة وثابتة للأمهات والعاملين في مجال الصحة والناس بوجه عام، فالرضاعة الطبيعية في أول ستة أشهر تمنح الرضع أفضل بداية. إنها تضع الأساس لتحسين الصحة على المدى القصير والبعيد وبعمل ذلك يمكن المساعدة في الحد من التفاوت الصحي، نسعى لدعم النساء لاتخاذ قرار بالرضاعة الطبيعية ومساعدتهن على الاستمرار في ذلك.



...................................................>مِنْ هنا



http://www.kaheel7.com/modules.php?name=News&file=article&sid=924

Rolling Eyes Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.55a.net
 
العلماء ينادون بالرضاعة الطبيعية.....>مِنْ هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
startmes :: علوم وتكنولوجيا وثقافة :: علوم و معلومات هامة-
انتقل الى: